آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

فيديو..كريستالينا جورجيفا: تمكين المرأة أساسي للنهوض بالاقتصاد

كريستالينا

أكدت كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أن تعزيز قدرات النساء في المجتمعات وتمكين المرأة أساسي في بناء الاقتصادات، مشددة على ضرورة العمل المشترك بين جميع الدول في عالم تتكاثر فيه الصدمات، إذ لا يمكننا حل مشاكلنا كل دولة على حدة.

وعبرت كريستالينا جورجيفا، في الكلمة التي ألقتها اليوم الثلاثاء بمناسبة الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة في مراكش، عن سعادتها بارتداء قميص أسود الأطلس في مباراة كرة القدم التي لعبتها إلى جانب عدد من المسؤولين المغاربة قبل يوم من الافتتاح، وسجلت فيها هدفا فعليا، وقالت “المباراة في كرة القدم خير صورة للطاقة والديناميكية التي نراها في هذا البلد”.

تنويه بالمغرب

وقالت كريستالينا جورجيفا، إن النمو العالمي بطيء ومن الضروري التعافي من الصدمات وبناء الرخاء والازدهار في المستقبل، مشيدة بتجربة المغرب في بناء منازل مضادة للزلازل وتنويع الاقتصاد والرهان على الطاقات البديلة، وقدرته على تسجيل تراجع في نسبة التضخم من 13 إلى 5 في المائة.

ونوهت كريستالينا جورجيفا، باستمرار المغرب في البناء والمراهنة على الصحة والتعليم والعمل من أجل عدالة اجتماعية للجميع، مضيفة أن الفرص المتساوية للجميع هي رسائل أساسية وقوية للازدهار واستمرار المؤسسات والشعوب.

تفاصيل أخرى تجدونها في الفيديو التالي من إنجاز: إلياس بوخريص

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. Saïd Saad

    الغرض من هذا الإجتماع في المغرب و إفريقيا بالاساس هو تسميم المجتمع المغربي و محيطه بافكار و عادات الغرب و إبعاده عن عاداته وتقاليده التي حافظ عليها المغاربة برغم من دخولهم الى عالم العولمة و التي علم اعداء الله و الإسلام أن الشعب المغربي شعب مسلم حتى النخاع ولن يتأثر بها و اول المبادرات بدأت بمدونة الأسرة

    0
Achnews

مجانى
عرض