آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

فيديو..كريستالينا جورجيفا: تمكين المرأة أساسي للنهوض بالاقتصاد

كريستالينا

أكدت كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أن تعزيز قدرات النساء في المجتمعات وتمكين المرأة أساسي في بناء الاقتصادات، مشددة على ضرورة العمل المشترك بين جميع الدول في عالم تتكاثر فيه الصدمات، إذ لا يمكننا حل مشاكلنا كل دولة على حدة.

وعبرت كريستالينا جورجيفا، في الكلمة التي ألقتها اليوم الثلاثاء بمناسبة الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة في مراكش، عن سعادتها بارتداء قميص أسود الأطلس في مباراة كرة القدم التي لعبتها إلى جانب عدد من المسؤولين المغاربة قبل يوم من الافتتاح، وسجلت فيها هدفا فعليا، وقالت “المباراة في كرة القدم خير صورة للطاقة والديناميكية التي نراها في هذا البلد”.

تنويه بالمغرب

وقالت كريستالينا جورجيفا، إن النمو العالمي بطيء ومن الضروري التعافي من الصدمات وبناء الرخاء والازدهار في المستقبل، مشيدة بتجربة المغرب في بناء منازل مضادة للزلازل وتنويع الاقتصاد والرهان على الطاقات البديلة، وقدرته على تسجيل تراجع في نسبة التضخم من 13 إلى 5 في المائة.

ونوهت كريستالينا جورجيفا، باستمرار المغرب في البناء والمراهنة على الصحة والتعليم والعمل من أجل عدالة اجتماعية للجميع، مضيفة أن الفرص المتساوية للجميع هي رسائل أساسية وقوية للازدهار واستمرار المؤسسات والشعوب.

تفاصيل أخرى تجدونها في الفيديو التالي من إنجاز: إلياس بوخريص

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

قفطان المغرب

26 مايو 2024 - 20:00

“قفطان المغرب” بكندا.. تغليط ومشاكل واتهامات

26 مايو 2024 - 19:12

الإعلامي عبد الصادق بنعيسى في ذمة الله

26 مايو 2024 - 19:00

مصدر: ضحايا ميانمار يعيشون الرعب والتعذيب

توقيف متورط

26 مايو 2024 - 18:00

توقيف شبكة اتجار بالبشر في ورزازات وتورط رجل أمن

26 مايو 2024 - 17:00

بعد تشويق جمهوره.. أمينوكس يطلق “قلبك حجرة”

حريق

26 مايو 2024 - 16:00

التأمينات تعوض عائلة برادة على حريق مطعمها بالكورنيش

26 مايو 2024 - 15:01

فيروس جديد منتشر في أوروبا.. هل سيصل المغرب؟

26 مايو 2024 - 14:00

تواطؤ السلطات.. معطيات جديدة بخصوص انهيار عمارة بوركون

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. Saïd Saad

    الغرض من هذا الإجتماع في المغرب و إفريقيا بالاساس هو تسميم المجتمع المغربي و محيطه بافكار و عادات الغرب و إبعاده عن عاداته وتقاليده التي حافظ عليها المغاربة برغم من دخولهم الى عالم العولمة و التي علم اعداء الله و الإسلام أن الشعب المغربي شعب مسلم حتى النخاع ولن يتأثر بها و اول المبادرات بدأت بمدونة الأسرة

    0
Achnews

مجانى
عرض