آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

كريستين لاغارد: الحل الاقتصادي للمشاكل التي نعيشها هو السلام

كريستين لاغارد

أكدت كريستين لاغارد، مديرة البنك المركزي الأوربي، أن السلام والابتعاد عن الحرب والصراعات هو الحل الاقتصادي للمشاكل التي يعيشها العالم.

وقالت كريستين لاغارد، خلال الكلمة التي ألقتها صباح اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، في الندوة التي نظمت بمناسبة الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، إن التعافي الاقتصادي يحتاج إلى وقت طويل، مضيفة أن صندوق النقد الدولي يعرف جيدا مدى التأثير الذي تشكله الحروب على استمرارية الصندوق نفسه الذي يمكن أن يتم إخلاؤه في أسابيع بسبب الصراعات.

شح المياه

وتحدثث كريستين لاغارد، التي شغلت سابقا منصب مديرة صندوق النقد الدولي، عن مشكل شح المياه الذي أصبح مأساويا في بعض المناطق، مؤكدة أن 200 مليون شخص قد يعانون بسبب هذه الظاهرة، مشددة على أن الشراكة بين الشمال والجنوب ستكون مدهشة للاستفادة من القدرات المتوفرة.

وأشادت كريستين لاغارد، في كلمتها، بنموذج المغرب في تطوير بناه التحتية لتغيير الوضع الاقتصادي والإنتاجية، إذ أنفق أكثر من 2 في المائة من ناتجه المحلي الخام في البنية التحتية، معتبرة أن القدرات الكامنة لبلادنا في مجال الطاقات البديلة مثل الطاقة الشمسية والريحية والهيدروجين الأخضر، ممتازة.

التعاطف الإنساني

وأشارت كريستين لاغارد، إلى أن محاولات بناء تكامل إقليمي لا يمكنها أن تتحقق في ظل القطيعة الموجودة بين الدول، معتبرة أن مبادرة الجزائر لتقديم المساعدة للمغرب في الزلزال، ومبادرة المملكة لمد يد العون للجزائر أثناء الحرائق التي تعرضت لها، لحظات مهمة يجب تكثيفها وتوسيعها والبناء عليها لأنها ستعود إيجابيا على النمو الاقتصادي والاجتماعي للمملكة، موضحة أن التعاطف الإنساني بإمكانه تعزيز الاقتصاد.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من إنجاز: إلياس بوخريص

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض