آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

سيطرة مغربية على لائحة المرشحين للكرة الذهبية الإفريقية

الكرة الذهبية

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن لائحة تضم 30 لاعبا، مرشحا لجائزة الكرة الذهبية الإفريقية، بعد يوم واحد من الإعلان عن تنظيم الحفل بمراكش، في 11 دجنبر المقبل.

وسيطرة المغاربة على لائحة المرشحين، بحضور أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، وسفيان أمرابط لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي، وعز الدين أوناحي (لاعب مارسيليا الفرنسي، ويحيى جبران لاعب الوداد الرياضي، وحكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي، وياسين بونو لاعب الهلال السعودي، ويوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني.

لجنة خاصة تكلفت بالترشيحات

وذكر بلاغ الكنفدرالية الإفريقية، أن “لجنة من الخبراء الفنيين للاتحاد القاري، وأساطير الكرة الإفريقية، وممثلي وسائل الإعلام المختارين من عدد من البلدان، قامت بوضع القائمة الأولية لمختلف الفئات، مع الأخذ بالاعتبار أداء المرشحين في الفترة بين نونبر 2022 وشتنبر 2023.

وضمت اللائحة أيضا، سبعة لاعبين عرب آخرين، هم الجزائريان رامي بنسبعيني (بروسيا دورتموند الألماني)، ورياض محرز (الأهلي السعودي)، والمصريون محمد صلاح (ليفربول الانجليزي) ومحمد عبد المنعم “كهربا” ومحمد عبد المنعم ومحمد الشناوي (الأهلي)، بالإضافة إلى التونسي محمد علي بن رمضان (فيرينتسفاروش المجري).
ومن بين المرشحين أيضا، النيجيري فيكتور أوسيمهن نجم نابولي الإيطالي، ومهاجم النصر السعودي، السنغالي ساديو ماني، المتوج بالجائزة العام الماضي.

وليد الركراكي مرشح لأفضل مدرب

وينافس مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي، على جائزة أفضل مدرب، بل يعتبر من بين أكبر المرشحين للفوز بها.

ويتنافس الناخب الوطني مع تسعة مدربين آخرين، مهم الجزاري عبد الحق بنشيخة، الذي قاد اتحاد العاصمة إلى الفوز بكأس الكنفدرالية الإفريقية وكأس السوبر الإفريقية، والسويسري مارسيل كولر، الذي قاد الأهلي إلى الفوز بعصبة أبطال إفريقيا.

مغاربيان في لائحة أفضل لاعب واعد
وتضم لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب واهد، المغربيان بلال الخنوس (غنك البلجيكي) وعبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الاسباني).

وتضم لائحة أفضل حارس مرمى، الدولي المغربي ياسين بونو، وحارس الوداد الرياضي يوسف مطيع، والمصري محمد الشناوي، والجزائري أسامة بنبوت، حارس اتحاد العاصمة.
وبخصوص أفضل منتخب، يعتبر الأسود المرشحين لنيل الجائزة، إلى جانب منتخب موريتانيا، بالإضافة إلى ترشيح الوداد والرجاء الرياضيين، لنيل لقب أفضل فريق في السنة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

حسن الرداد

22 أبريل 2024 - 00:00

“الليلة دوب”.. تفاصيل برنامج ترفيهي جديد

العمال والولاة

21 أبريل 2024 - 23:34

الملك يبارك لأسود القاعة التتويج بكأس إفريقيا

أنس الباز

21 أبريل 2024 - 23:00

أنس الباز: أنا واعر وبوكوص وعالمي ولكن ماخدامش

21 أبريل 2024 - 22:29

نتانياهو: استعدوا لرفع إيقاع الحرب على غزة

21 أبريل 2024 - 21:41

أسود القاعة أبطال لإفريقيا لثالث مرة تواليا

با حسن

21 أبريل 2024 - 21:30

حسن لعروس يتحدث عن الجالية الجزائرية ويهود المدينة القديمة.. فيديو

الحج

21 أبريل 2024 - 21:00

هذه شروط السعودية لقبول الحجاج

21 أبريل 2024 - 20:47

انطلاق أسبوع التلقيح غدا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض