آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أخنوش يبشر بمنصة للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

مجلس الحكومة

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس 30 نونبر 2023، أن الحكومة انتهت من إعداد منصة رقمية للحصول على مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر، والتي ستكون متاحة ابتداء من 2 دجنبر المقبل، للمستوفين لشرط عتبة الاستفادة، بهدف التسجيل ابتداء من نهاية الشهر نفسه.

صرف التعويضات

واعتبر عزيز أخنوش، في كلمته التي ألقاها خلال انعقاد المجلس الحكومي اليوم (الخميس)، أن “مختلف القطاعات الحكومية المعنية تواصل عملها بهدف تنزيل مختلف التدابير والإجراءات الكفيلة لإنجاح هذا الورش التاريخي، وصرف التعويضات المالية المباشرة للمواطنين المستوفين لشروط الاستفادة، قبل نهاية السنة الجارية، في احترام تام للأجندة التي حددها الملك محمد السادس”.

وقال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في كلمته نفسها: “بعد أقل من شهرين على خطاب الملك الذي دعا لتوسيع برنامج الدعم الاجتماعي ليشمل فئات جديدة، ها نحن اليوم بصدد استكمال الترسانة القانونية المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، وبإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، حرصا على تنزيل الرؤية الملكية السديدة المتعلقة بورش الدولة الاجتماعية”.

4.1 مليون أسرة

من جهته، كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن التعويضات العائلية، ستهم كل من لديه أطفال في سن التمدرس أو من يعيش في وضعية هشاشة أو من يكفل يتيما، ويشمل الدعم كذلك الأطفال المهملين، إذ سيتم دعمهم عبر إرسال المبلغ المالي المخصص مباشرة إلى حساباتهم، وفي حالة كانوا قاصرين، سيحصلون على الدعم حين بلوغ السن القانوني”.

وأبرز مصطفى بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم الخميس بعد انتهاء المجلس الحكومي، أن عدد الملفات التي تم قبولها يبلغ مليون ونصف ملف، وتم رفض حوالي مليون ملف آخر، مؤكدا أن عدد الأسر المستفيدة بلغ 4.1 مليون أسرة.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض