آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حضور وازن في المنتدى الإفريقي الأول للإعلام الرياضي

المنتدى الإفريقي الأول للإعلام الرياضي

تحتضن العيون، نهاية الأسبوع الجاري، المنتدى الإفريقي الأول للإعلام الرياضي، من تنظيم مسلك الإجازة المهنية في تقنيات التواصل والإعلام بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، تحت شعار “الإعلام الرياضي بإفريقيا، التحديات والآفاق”، بحضور أسماء رياضية وسياسية وازنة.

ويهدف هذا المنتدى، حسب المنظمين، الذي تشارك جامعة ابن زهر بأكادير ووزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الملكية لكرة القدم ووكالة الجنوب، في تنظيمه، “تعزيز تبادل الأفكار حول الترويج لكرة القدم الإفريقية بين الإعلاميين والأكاديميين والباحثين المتخصصين في مجال الصحافة الرياضية”.

أهمية الإعلام الرياضي في تنمية المجتمعات 

وأجمع الحاضرون للمنتدى، على دور الإعلام الرياضي في تنمية المجتمعات، “نظرا لتطور أساليب وطرق نشر المعلومة التي تستهدف جمهورا واسعا عبر مختلف المنصات”.

واعترف الحاضرون بتطور المشهد الإعلامي الرياضي الإفريقي في الفترة الأخيرة، إذ استفاد من التطور التكنولوجي، وحاول إعادة ابتكار أساليبه، في نشر المعلومة، وتنويع المنصات في هذا المجال.

وتم خلال المنتدى، التذكير بمضامين الرسالة الملكية السامية التي وجهها الملك محمد السادس، إلى المشاركين في المناظرة الوطنية التي احتضنت أشغالها الصخيرات في أكتوبر 2008، حيث قال الملك “ولا يفوتنا في هذا المقام، التأكيد على دور الإعلام الرياضي في النهوض بهذا القطاع، باعتباره شريكا لا مندوحة عنه في نهضته المنشودة. فبفضل التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، صارت الرياضة تحظى بمتابعة واسعة تضعها تحت المجهر”.

حضور وازن 

وحضر المنتدى، قناصل عامين معتمدين بالعيون، وخديجة إيلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، وسعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، بالإضافة إلى لاعبين قدامى في كرة القدم، من بينهم التونسي رياض البوعزيزي، والمغربي محمد التيمومي، والمصري حسني عبد ربه.

وعرض خلال المنتدى نفسه، شريط فيديو بعنوان “إفريقيا، أرض أبطال وأساطير كرة القدم”، يوثق للمراحل الأساسية في تاريخ كرة القدم بالقارة الإفريقية.

وسلط هذا الشريط الضوء على الرؤية المتبصرة للملك، لتطوير الرياضة الوطنية، ومختلف إنجازات المملكة في مجال كرة القدم، لا سيما أداء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتميز حفل افتتاح المنتدوى، بتكريم إعلاميين رياضيين ولاعبين قدامى في كرة القدم، مغاربة وأفارقة، اعترافا بدورهم الكبير في تعزيز القيم الرياضية.

وعرف هذا اللقاء حضور قناصل عامين معتمدين بالعيون، ورئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية خديجة إيلا، ومدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة سعيد شيبا، بالإضافة إلى لاعبين قدامى في كرة القدم، من بينهم التونسي رياض البوعزيزي، والمغربي محمد التيمومي، والمصري حسني عبد ربه.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

23 أبريل 2024 - 23:45

مبعوث ليبيا لبوريطة: المغرب فاعل رئيسي في الاندماج المغاربي

23 أبريل 2024 - 22:59

مرة أخرى.. خريطة المغرب تخرج منتخبا جزائريا من بطولة دولية

حسن لعروس

23 أبريل 2024 - 22:00

حسن لعروس يتحدث عن ولد الصايلة وبارجو.. فيديو

23 أبريل 2024 - 21:00

مغربي في الرتبة الثانية في مسابقة عالمية لـ”جيت سكي”

23 أبريل 2024 - 20:00

حوار.. أخصائية تكشف قدرة “بروفايلو” على تشبيب البشرة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض