آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أصغر طبق سوشي في العالم يثير السخرية

سوشي

أثارت أطباق سوشي غريبة يقدمها مطعم ياباني على أنها “الأصغر في العالم”، موجة سخرية وانتقاد في صفوف عشاق هذه الأكلة الآسيوية، بعدما عبر العاملون فيه عن تعبهم بسبب الجهود الكبيرة التي يقومون بها لتحضيرها.

جهود كبيرة لطبق صغير

ووفق تقرير لموقع “العربية”، يحمل المطعم المثير للجدل اسم “سوشيا نو نوهاتشي”، وهو مطعم ياباني في منطقة أساكوسا القديمة بالعاصمة طوكيو، يقدم لزبنائه لفائف سوشي صغيرة جدا، تعتمد على حبة أرز واحدة مع بعض المكونات كالسمك، الذي يقوم الطاهي بقصه بطريقة صغيرة جدا تكاد تلتصق بالأصبع الصغير.

خطوة ذكية  

ونقل الموقع نفسه، تصريحا لرئيس الطهاة، هيرونوري إيكينو، أكد فيه أن الفكرة خطرت له عام 2002، عندما سأله أحد الزبائن عن أصغر سوشي بإمكانه صنعها، ليرد فورا: “ستكون بحجم حبة الأرز”، ولإثبات أنه لا يمزح، أمضى إيكينو سنوات إلى أن تمكن من تحقيق الفكرة الغريبة، وليحصل بعدها المطعم على شهرة عالمية جذبت السياح من مختلف أنحاء العالم.

انتقادات وسخرية

ولقيت فكرة إيكينو، بعدما جسدها عل أرض الواقع، انتقادات كثيرة وموجة من السخرية، إذ كشف الموقع أن المطعم يقدم تلك الوجبة لخمسة زبائن في اليوم على الأكثر، بسبب صعوبة إعداد تلك اللفائف، مع وجود استثناءات لبعض الزوار الأجانب الذين قدموا من بلدان بعيدة لتجربة “أصغر سوشي” في العالم.

فكرة ذكية

من جانب أخر، يرى البعض أن الخطوة التي قام بها الطاهي هيرونوري إيكينو، فكرة ذكية للغاية لأن أي زائر سيرغب في تجربة طبق السوشي الصغير الغريب الشهير، وفي ذات الوقت سيطلب طبقا شهيا ليسد جوعه، خاصة وأن المطعم الياباني استطاع ان يبصم لنفسه مكانا ضمن لائحة أشهر المطاعم بأكلهم الشهي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض