آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أصغر طبق سوشي في العالم يثير السخرية

سوشي

أثارت أطباق سوشي غريبة يقدمها مطعم ياباني على أنها “الأصغر في العالم”، موجة سخرية وانتقاد في صفوف عشاق هذه الأكلة الآسيوية، بعدما عبر العاملون فيه عن تعبهم بسبب الجهود الكبيرة التي يقومون بها لتحضيرها.

جهود كبيرة لطبق صغير

ووفق تقرير لموقع “العربية”، يحمل المطعم المثير للجدل اسم “سوشيا نو نوهاتشي”، وهو مطعم ياباني في منطقة أساكوسا القديمة بالعاصمة طوكيو، يقدم لزبنائه لفائف سوشي صغيرة جدا، تعتمد على حبة أرز واحدة مع بعض المكونات كالسمك، الذي يقوم الطاهي بقصه بطريقة صغيرة جدا تكاد تلتصق بالأصبع الصغير.

خطوة ذكية  

ونقل الموقع نفسه، تصريحا لرئيس الطهاة، هيرونوري إيكينو، أكد فيه أن الفكرة خطرت له عام 2002، عندما سأله أحد الزبائن عن أصغر سوشي بإمكانه صنعها، ليرد فورا: “ستكون بحجم حبة الأرز”، ولإثبات أنه لا يمزح، أمضى إيكينو سنوات إلى أن تمكن من تحقيق الفكرة الغريبة، وليحصل بعدها المطعم على شهرة عالمية جذبت السياح من مختلف أنحاء العالم.

انتقادات وسخرية

ولقيت فكرة إيكينو، بعدما جسدها عل أرض الواقع، انتقادات كثيرة وموجة من السخرية، إذ كشف الموقع أن المطعم يقدم تلك الوجبة لخمسة زبائن في اليوم على الأكثر، بسبب صعوبة إعداد تلك اللفائف، مع وجود استثناءات لبعض الزوار الأجانب الذين قدموا من بلدان بعيدة لتجربة “أصغر سوشي” في العالم.

فكرة ذكية

من جانب أخر، يرى البعض أن الخطوة التي قام بها الطاهي هيرونوري إيكينو، فكرة ذكية للغاية لأن أي زائر سيرغب في تجربة طبق السوشي الصغير الغريب الشهير، وفي ذات الوقت سيطلب طبقا شهيا ليسد جوعه، خاصة وأن المطعم الياباني استطاع ان يبصم لنفسه مكانا ضمن لائحة أشهر المطاعم بأكلهم الشهي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض