آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تفاصيل اجتماع المكتب السياسي ل”البام”

عبد اللطيف وهبي

أصدر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بلاغا قبل قليل، من يومه الخميس 4 يناير، بعد اجتماع ترأسه الأمين العام عبد اللطيف وهبي، بالمقر المركزي للحزب بالرباط. وحسب البلاغ، خصص الاجتماع للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية والدولية، وفي القضايا التنظيمية الداخلية للحزب، من أبرزها قضية “إسكوبار الصحراء”.

قضية “إسكوبار الصحراء”

وارتباطا بالتطورات التي عرفها ملف متابعة عضوين من الحزب، في قضية ما بات يعرف ب”إسكوبار الصحراء”، فإن المكتب السياسي ذكر بتجميد المعنيين بالأمر لوضعيتهما داخل الحزب، فور مباشرة البحث معهما، وجدد المكتب السياسي التأكيد على ثقة الحزب الكبيرة في استقلالية السلطة القضائية، وفي حرصها على توفير كل الضمانات القانونية والقضائية لمتابعة المعنيين بالأمر وفي مقدمتها قرينة البراءة، وضمانات المحاكمة العادلة.

وأعلن الحزب، “سلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من سولت له نفسه المس بسمعة الحزب، وبشرف مناضلاته ومناضليه بواسطة حملات تشهير مقصودة”.

قرارات أخرى 

وذكر البلاغ، أنه “بعد نقاش عميق ومستفيض لمختلف القضايا التي وردت في العرض السياسي للأمين العام، فإن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة خرج بعدد من القرارات الهامة”.

ونوه الحزب بالانطلاقة الفعلية لعملية تسجيل المستفيدين من الدعم المباشر في مجال السكن، على مستوى المنصة الرقمية المخصصة لذلك، والتي وضعت رهن إشارة جميع المواطنين من داخل المغرب وخارجه.

نذرة المياه

وتطرق الاجتماع نفسه، للإكراهات الناجمة عن ندرة المياه ببلادنا، وانعكاسها القوي على الأنشطة الفلاحية، وعلى الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة العالم القروي، وصعوبات تزويد عدد من الحواضر بالماء الصالح للشرب.

وذكر الحزب، أنه يقدر جهود الحكومة المبذولة لتدارك الخصاص في هذه المادة الأساسية، داعيا الجميع إلى تعبئة كل الجهود للتعامل مع الوضع الراهن بالمسؤولية الكاملة.

مؤتمر “البام”

وأشاد الاجتماع، بجهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، وبمختلف اللجان الفرعية المنبثقة عنها، وبالخطوات المتقدمة التي قطعتها في إعداد الوثائق والمشاريع المنظمة للمؤتمر الحزب المقبل.

وحسب البلاغ، نوه الحزب بما أسماه، “التوافق المسؤول، وبالحس النضالي العالي الذي أظهرته المناضلات والمناضلون خلال الجموع العامة المنعقدة لانتداب المؤتمرين بعدد من الجهات، عازمين كمكتب سياسي وكمناضلات ومناضلين على إعداد كل شروط نجاح المؤتمر الوطني الخامس للحزب، المقرر عقده في وقته المحدد أيام 9 و10 و11 فبراير المقبل، ببوزنيقة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

17 أبريل 2024 - 12:00

فيديو يطيح بمسلحين أثاروا الرعب في صفرو

17 أبريل 2024 - 11:12

93% من المغاربة لا يثقون بالمؤثرين وصناع المحتوى

17 أبريل 2024 - 10:31

عملاق فرنسي ينافس مصنعي القطارات الإسبان على صفقات مغربية

17 أبريل 2024 - 09:18

المغرب يتطلع لجلب مليون سائح أمريكي في 2024

17 أبريل 2024 - 08:00

3 بنوك مغربية ضمن الأعلى قيمة في منطقة “مينا”

17 أبريل 2024 - 06:00

بنيعيش تستعرض بمدريد فرص الاستثمار في جهة الداخلة

العربية للطيران

17 أبريل 2024 - 04:00

العربية تدشن قاعدة جوية بتطوان

17 أبريل 2024 - 02:00

فيديو..حسن لعروس يتحدث عن علاقته بالمسرح والتأليف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض