آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جامعة مستخدمي الفنادق والمطاعم تنظم مؤتمرها الوطني الرابع 

الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة

أعلنت الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنها ستنظم مؤتمرها الوطني الرابع، تحت شعار “جامعة قوية صامدة وموحدة لمواجهة تحديات المستقبلية، والدفاع عن العمل القار وصيانة المكتسبات”، غدا الأحد 21 يناير 2024، بمراكش.

أكثر من 400 مؤتمر

وحسب بلاغ للجامعة، سيكون المؤتمر الوطني الرابع “حدثا نقابيا ومحطة نضالية، يلتئم فيها أكثر من 400 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون العاملين في مجال الفنادق والمطاعم والمقاهي والنقل السياحي من جميع مناطق المغرب”.

وذكر البلاغ نفسه، أن هذا المؤتمر، “سيتميز بالخطاب الافتتاحي لميلودي المخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل باسم الأمانة الوطنية، كما سيعرف المؤتمر مشاركة العديد من الوفود الأجنبية الصديقة، في مقدمتهم ممثلو مركز التضامن، وممثلو الاتحاد الدولي للنقل (ITF)، إلى جانب حضور ضيوف دوليين ووطنيين من المدن المغربية ذات النشاط السياحي”.

محطة تنظيمية مهمة

وأضاف البلاغ، أن هذا المؤتمر “يعد محطة تنظيمية مهمة في المسيرة النضالية للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة، لتقييم التجربة السابقة، كما سيكون أيضا لحظة قوية للنقاش وتبادل الافكار والتفكير في وضعية العمال في ضوء التغييرات العميقة التي يشهدها قطاع الفنادق والمطاعم والسياحة، والوضع الحالي للاقتصاد الوطني والتحديات القادمة”.

وأبرز البلاغ نفسه، أنه “سينكب المؤتمرون والمؤتمرات على دراسة التقرير العام، الذي يقدمه الكاتب الوطني، ناهيك عن مناقشة مختلف مشاريع المقررات من خلال اللجان الموضوعاتية، والنظر في آفاق تطوير استراتيجية النضال النقابي للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق والمطاعم والسياحة للسنوات الأربع المقبلة”، كما ستنتخب هياكل قيادية جديدة، تراعي التحاقات النساء والشباب بالجامعة الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض