آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

هذه حقيقة إغلاق الحمامات بسبب أزمة المياه

الحمامات

بعد انتشار أخبار في الفترة الأخيرة، عن إغلاق الحمامات أو الرفع من ثمن التذاكر، أكد مصدر مسؤول في قطاع الحمامات، أنه إلى حدود الساعة كل الأخبار المتداولة غير الرسمية، مجرد إشاعات.

أخبار كاذبة

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لـ”آش نيوز”، أن عدد من الصفحات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تبث أخبار كاذبة غير صحيحة، في ظل غياب أي قرار رسمي بهذا الشأن.

وفي ذات السياق، استنكر مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر إغلاق الحمامات بسبب الأزمة المائية، مشيرين إلى أن المطاعم والمقاهي هي الأخرى ستستهلك الماء بوفرة، مطالبين بحملات للتوعية حول إرشاد الماء، خاصة أن المغرب يعيش على وقع سنوات متتالية من الجفاف وقلة التساقطات المطرية.

مخاوف المهنيين

في هذا الصدد، قالت عائشة، عاملة بأحد الحمامات التقليدية بالدار البيضاء، في حديثها لموقع “آش نيوز”، إن خبر الإغلاق لم يؤكد بعد من أي جهة رسمية، مشيرة إلى أن الاشاعات المتداولة منذ إعلان حالة الطوارئ المائية بسبب أزمة الجفاف، جعلت المهنيين في المجال يترقبون بخوف ما قد يفضي إليه الوضع، خاصة أن مصدر عيشهم هو الحمام، وبدونه سيرمون في أحضان البطالة.

وأشارت عائشة وهي تتأسف على ما قد يقع، “هناك العديد من النساء والرجال يشتغلون في الحمامات، ويعيلون أسرهم من خلالها، وبدون هذه الوظيفة سيجدون أنفسهم متشردين”.

وبخصوص غياب توضيحات حكومية بهذا الخصوص، طالبت المتحدثة، بتوضيح الصورة وطمئنة المهنيين حول مآلهم، مبرزة أنهم يتلقون إنذارات بخصوص كيفية استهلاك المياه، لكن الموضوع في غالب الأحيان بيد الزبناء، على حد تعبيرها.

أزمة الماء

جدير بالذكر، أن المغرب يعيش في الفترة الأخيرة، أزمة مياه بسبب قلة التساقطات المطرية، وتوالي سنوات الجفاف، وهذا ما دفع المسؤولين والخبراء في مجال المياه إلى التصريح بضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة، حيث تعالت الأصوات التي تدعو إلى مواجهة أزمة المياه في المغرب، عبر حلول عاجلة تخفف من وطأة الأزمة على المغاربة.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض