آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

لحاق “الصحراوية” التضامني بالداخلة ابتداء من 3 فبراير

لحاق الصحراوية

تستقبل الداخلة النسخة العاشرة للحاق الرياضي النسائي التضامني “الصحراوية”، الذي سينطلق في 3 فبراير المقبل، إلى غاية 10 من الشهر نفسه.

وذكر المنظمون أن نسخة هذه السنة، ستعرف مواكبة جمعية “SOS Villages d’Enfants Maroc“، عبر إطلاق بناء قريتها السادسة على الصعيد الوطني.

جمع تبرعات 

وقالت ليلى أواشي، رئيسة جمعية “لاغون الداخلة” للتنمية الرياضية والثقافية، المنظمة للحاق، خلال ندوة صحافية نظمت بالبيضاء، إن الجمعية تسعى لجمع التبرعات لمساعدة السكان المحليين الذين هم في وضعية صعبة، مضيفة، “اخترنا دعم جمعية SOS Villages d’Enfants Maroc التي أطلقت حملة لجمع التبرعات لبناء قريتها السادسة التي ستفتح أبوابها بمدينة الداخلة”.
وتابعت رئيسة الجمعية، إنها فخورة بهذه الشراكة مع قرى الأطفال SOS المغرب، التي تؤكد على الالتزام التضامني لهذا اللحاق، ما يتماشى مع قيم التبادل والتضامن والتضحية والالتزام والمسؤولية”.

أمسية احتفالية

وتابعت المتحدثة نفسها، أنه “سيتم تنظيم أمسية احتفالية في نهاية هذه الدورة لصالح جمعية قرى الأطفال المغرب SOS Villages d’Enfants Maroc التي أطلقت حملة لجمع التبرعات لبناء قريتها السادسة”، موضحة أن “هذه أول قرية للأطفال ستفتح أبوابها بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.
من جانبه، أكد أمين الدمناتي، رئيس جمعية قرى الأطفال SOS المغرب، على أهمية توسيع أنشطة الجمعية في جميع مناطق المغرب.

وقال “نطمح إلى توسيع حضورنا في جميع أنحاء المغرب لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأطفال في وضعية هشة في جميع أنحاء البلاد، وذلك من أجل إحداث تأثير كبير وإيجابي على حياتهم والمجتمع”.
وعبر المتحدث ذاته، عن سعادته لكون “قرى الأطفال SOS المغرب تحتفل هذه السنة بالذكرى الأربعين لتأسيسها”، مشيرا إلى أنه بهذه المناسبة، “تعلن الجمعية عن انطلاق أشغال بناء قرية الأطفال السادسة SOS بالداخلة، وهي الأولى من نوعها في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض