آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جوقة الصويرة موكادور تحيي الأساطير الخالدة للموسيقى المغربية

تستعد دار الصويري بمدينة الرياح الصويرة، لاحتضان حفل موسيقي استثنائي يوم الأحد 4 فبراير 2024، تقدم فيه جوقة “الصويرة موكادور” مجموعة أغان مغربية من العصر الذهبي.
وحسب بلاغ لجمعية “الصويرة موكادور”، توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، سيقود المايسترو صفوان مقدم، الجوقة الموسيقية المكونة من حوالي أربعين مغن ومغنية، مؤديا مجموعة أغان مغربية عريقة لفنانين كبار، مثل عبد الوهاب الدكالي وعبد الهادي بلخياط ومحمد الحياني ومحمود الإدريسي ولطيفة رأفت وإسماعيل أحمد، وغيرهم..
أغان متنوعة
وستنطلق الأمسية، وفق المصدر ذاته، بتقديم أغنية “محمد صاحب الشفاعة” من إبداع الموسيقار المغربي عبد القادر الراشدي، ثم باقة متنوعة من الأغاني الكلاسيكية مثل “يا ليل طول” لمحمود الإدريسي، و”خليني بعيد” لابراهيم العلمي، و”يا بنت المدينة” للمعطي بلقاسم، و”عيني ميزاني” لعبد الوهاب الدكالي، و”يا بنت الناس” لعبد الهادي بلخياط، و”خيي” للطيفة رأفت، و”بارد وسخون” لمحمد الحياني، وغيرها من الأغاني (12 أغنية)”.
تكريم قامات الأغنية المغربية
وأضاف بلاغ جمعية “الصويرة موكادور” أن هدفها من وراء تنظيم هذه الأمسية الفنية، تكريم قامات الأغنية المغربية الأصيلة، عبر إحياء إرثهم الخالد وجعله مصدر إلهام للأجيال الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى أن الولوج لصفوف “جوقة موكادور” أصبح مجانيا وللجميع، بفضل دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ونقل البلاغ قول كوثر شاكر بنعمارة، الأمينة العامة لجمعية الصويرة موكادور وعضوة في الجوقة، “مسرورون بلقاء كل وافد أو وافدة جديدة على جلساتنا التدريبية اليومية، التي تستمر ساعة واحدة، وندعو جميع المهتمين للمشاركة فيها.. الهدف هو أن يتسنى للجميع الغناء حتى أولئك الذين يدعون أنهم لا يمتلكون هذه الموهبة”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 أبريل 2024 - 14:00

مراكش تحتضن النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية

أزمة التعليم

22 أبريل 2024 - 13:00

ملف التعليم.. مهنيون يوضحون أسباب استمرار الأزمة

اعتقال شرطة

22 أبريل 2024 - 12:00

قرصنة شبكات الاتصالات تطيح بعشريني في طنجة

البطولة الوطنية

22 أبريل 2024 - 09:58

البطولة الوطنية.. حصيلة الجولة 26

هالة بنخلدون

22 أبريل 2024 - 09:00

“Intrepid” تعزز شراكتها السياحية في بني ملال خنيفرة

فهيم

22 أبريل 2024 - 08:00

“ناوريس” تدخل الأمن السيبراني وتحط رحالها بالمغرب

وجبة

22 أبريل 2024 - 06:00

عرض حصري لمطعم “skies” بـ”kenzi tower”

الزبير

22 أبريل 2024 - 04:00

الصويرة ومهرجانها للموسيقى الكلاسيكية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض