آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مؤتمر طبي حول تعميم التغطية الصحية والولوج إلى الدواء

تنظم الجمعية المغربية للعلوم الطبية، اليوم (الجمعة) وغدا (السبت)، المؤتمر الوطني الطبي في دورته التاسعة والثلاثين، الذي يحتضنه فندق “ماريوت” بالدار البيضاء، تحت رعاية الملك محمد السادس.

جنوب جنوب

المؤتمر، سيشكل محطة للإعلان عن مدى تقدم ورش تعميم التغطية الصحية وسيناقش موضوع الولوج إلى الأدوية والمنتجات الصحية وقضايا التكوين الطبي وقضايا طبية وصحية صحية متعددة أخرى. كما سيعرف الإعلان عن تأسيس نادي الأطباء الشباب الأفارقة، التابع للجمعية، تعزيزا للشراكات جنوب جنوب، حسب ما جاء في بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

وتنعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي، اليوم (الجمعة) على الساعة السابعة والنصف مساء، بكلمة لخالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية وندوة حول مدى تقدم التغطية الصحية الشاملة بالمغرب وآفاقها.

التكوين الطبي

ويناقش المؤتمر، مجموعة من القضايا والمحاور الهامة على رأسها الوصول المتكافئ للأدوية والمنتجات الصحية والتكوين الطبي الأساسي والتكوين الطبي البعد جامعي والتكوين الطبي المستمر. ويضم البرنامج موائد مستديرة وأوراش عمل وندوات ومداخلات وملصقات طبي، إضافة إلى نشر البروتوكولات العلاجية المعتمدة من قبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

ومن القضايا الطبية التي ستتم مناقشتها أيضا خلال المؤتمر، دواعي إجراء عملية قيصرية والالتهابات البكتيرية المبكرة عند الأطفال حديثي الولادة ومرض السكري وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم وسرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الغدة الدرقية وسرطان المثانة وسرطان القولون والمستقيم وسرطان المعدة والصدفية.
ستبث أشغال المؤتمر بشكل مباشر ومتواصل على موقع خاص بالمؤتمر على الأنترنت لتمكين أكبر عدد من الأطباء من متابعة الأشغال والمناقشات عن بعد.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

مبالغ

19 أبريل 2024 - 20:00

وكالة بنكية تقتطع مليار من حساب زبونة دون مبرر.. التفاصيل

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض