آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

نشاط تحسيسي حول الماء لتلاميذ وتلميذات بالبيضاء

قامت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، اليوم الأحد 18 فبراير، بالمؤسسة التعليمية ابن خلدون بالدار البيضاء، بتنظيم نشاط ترفيهي وتحسيسي لفائدة تلاميذ وتلميذات هذه المؤسسات التربوية، حول أهمية ترشيد استعمال الماء.

وساهمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق في تنظيم هذا الحدث، الذي يدخل في إطار المشروع الوطني لترشيد استهلاك الموارد المائية وتنميتها والحفاظ على هذه المادة الحيوية.

أهداف النشاط

وتضمن هذا النشاط، سلسلة من الألعاب التربوية وورشات تحسيسية استهدفت الأطفال والتلاميذ حول أهمية استهلاك الماء، ويهدف إلى تحسيس تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الحفاظ على الماء وترشيد استهلاكه ، خاصة أن هذه الفئة العمرية في حاجة إلى نصائح حول عقلنة استعمال الماء الصالح للشرب داخل المؤسسات التربوية.

وقالت شيماء الريشي، رئيسة الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع عين الشق، في تصريح لوسائل الإعلام، إن نشاط اليوم الذي اتخذ من تيمة “التحسيس بترشيد استهلاك الماء” شعارا له، يأتي اعتبارا من راهنية موضوع الحفاظ على الماء الذي يعد فرصة لتوعية التلاميذ والتلميذات وتربيتهم على مجموعة من القيم، وكذا تحسيسهم بأهمية الحفاظ على الماء.

فقرات ترفيهية

وأضافت المتحدثة نفسها، أن هذه الفعالية الجمعوية شهدت برمجة فقرات ترفيهية، على اعتبار أن الألعاب تساهم بشكل كبير في نقل العديد من القيم إلى الأطفال، مشيرة إلى أن المنظمين ارتأوا مزج الوصلات التحسيسية بفقرات ترفيهية كطريقة مجدية لاستيعاب آليات الحفاظ على الماء.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

18 أبريل 2024 - 15:00

بايتاس: الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد أغنام عيد الأضحى

18 أبريل 2024 - 13:45

مفتش شرطة يتلقى طعنات غادرة من تاجر مخدرات بأصيلة

الطالبي العلمي

18 أبريل 2024 - 13:00

مجلس النواب يستكمل هياكله في جلسة عمومية

18 أبريل 2024 - 12:00

انطلاق أشغال الندوة الإقليمية لشمال إفريقيا بالرباط

اعتقال شرطة

18 أبريل 2024 - 11:15

سوري ضمن عصابة نسائية للنصب والاحتيال بفاس

عمر هلال

18 أبريل 2024 - 10:00

هلال يدحض كذب وزير الخارجية الجزائري في مجلس الأمن

الرجاء الرياضي

18 أبريل 2024 - 09:00

جاسوس يغضب الرجاويين

الرباط

18 أبريل 2024 - 08:00

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض