آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

إقفال مطعم وسام أمير بسبب خروقات خطيرة هذه تفاصيلها

وسام أمير

علم “آش نيوز” أن السلطات المختصة، قامت بإقفال مطعم ومقهى وسام أمير، المغني اللبناني المقيم منذ سنوات بالمغرب، بسبب افتقاره للشروط الصحية والوقائية الضرورية من أجل الحفاظ على سلامة المستهلكين.

مواد منتهية الصلاحية

وأكد مصدر موثوق، أن لجنة مختصة في المراقبة الصحية، حجزت داخل المطعم الموجود في منطقة “الكورنيش” الشهيرة بالبيضاء، مواد غذائية لا تحترم شروط السلامة، ومخزنة في ظروف غير صحية، ومن شأنها تعريض مرتادي المحل للخطر، بعضها منتهي الصلاحية، وبعضها الآخر مجهول المصدر، إضافة إلى معاينة اللجنة لانعدام شروط السلامة من أخطار الحريق.

ضرائب وملك عمومي

المصدر نفسه، تحدث عن السبب وراء عدم متابعة مستغل المحل، وسام أمير، قانونيا، والاكتفاء بإقفال مطعمه إلى أجل غير مسمى، بعد أن وجدت اللجنة المختصة أنه لا يحترم أيا من شروط الصحة والسلامة ويعرض حياة المستهلكين لخطر التسمم أو حوادث الحريق، متسائلا إن كانت هناك جهة ما تحميه من المحاسبة وتغض الطرف عن خروقاته، علما أنه لا يؤدي ضرائبه للجماعة منذ سنوات، ويستغل الملك العمومي في “تيراس” محله، دون علم الوالي امهيدية.

حياة المغاربة

وقال المصدر نفسه، في اتصال مع “آش نيوز”، إن مثل هذه الخروقات تستدعي المزيد من الصرامة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تعريض حياة المواطنين للخطر، ومتابعته بالحبس أيضا، حتى يكون عبرة لكل من فكر في خرق القوانين التي تنظم المهنة، لأن حياة المغاربة ليست رخيصة.

حشرات وقوارض

وأمرت السلطات نفسها، في تقرير يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، بإيقاف النشاط الممارس في مقهى ومطعم “وسام أمير”، إلى أن يمتثل للتوصيات المطلوبة، ومن بينها الإدلاء برخصة الاستغلال وبالفحص الطبي الخاص بالمستخدمين وبشهادة إبادة الحشرات والقوارض مسلمة من مكتب مختص وبشهادة التركيبة الكهربائية مسلمة من مكتب معترف به، إضافة إلى رخصة التنشيط الموسيقي.

زيت “قديمة”

وطالبت السلطات المختصة أيضا، بالإدلاء بشهادة تفيد بسلامة المدخنة ومطابقتها للمواصفات الجاري بها العمل مسلمة من مكتب مختص، وبإعادة صباغة الأماكن المتردية وإصلاح الزليج المنكسر وربط مكان غسل الأواني بالماء الساخن وتجهيز المطبخ بحاوية للنفايات وبآلة قتل الذباب مع استبدال الأواني المتهالكة بأخرى جديدة ومحاربة الحشرات الموجودة بمرافق المطبخ واقتناء اللحوم البيضاء من مصادر معتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا“، إضافة إلى الاعتناء بنظافة المجمدات والتخلص من المواد المنتهية صلاحيتها مثل “خبز العيش” وزيت القلي غير الصالح للاستعمال وتجهيز المحل بمخارج وإنارة الإغاثة ووسائل محاربة الحريق وتغطية الأسلاك الكهربائية المتناثرة والالتزام بعدم تجميد المواد الغذائية في ظروف غير صحية.

مطعم

مطعم وسام أمير أقفل بسبب عدم احترامه شروط السلامة الصحية

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 أبريل 2024 - 14:00

مراكش تحتضن النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية

أزمة التعليم

22 أبريل 2024 - 13:00

ملف التعليم.. مهنيون يوضحون أسباب استمرار الأزمة

اعتقال شرطة

22 أبريل 2024 - 12:00

قرصنة شبكات الاتصالات تطيح بعشريني في طنجة

البطولة الوطنية

22 أبريل 2024 - 09:58

البطولة الوطنية.. حصيلة الجولة 26

هالة بنخلدون

22 أبريل 2024 - 09:00

“Intrepid” تعزز شراكتها السياحية في بني ملال خنيفرة

فهيم

22 أبريل 2024 - 08:00

“ناوريس” تدخل الأمن السيبراني وتحط رحالها بالمغرب

وجبة

22 أبريل 2024 - 06:00

عرض حصري لمطعم “skies” بـ”kenzi tower”

الزبير

22 أبريل 2024 - 04:00

الصويرة ومهرجانها للموسيقى الكلاسيكية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض