آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

رسميا..حزب الاستقلال يجدد ثقته في نزار بركة

انتخب المجلس الوطني، قبل قليل، نزار بركة أمين عام لحزب الاستقلال لولاية ثانية على التوالي، وذلك بعد انسحاب رشيد أفيلال من السباق نحو الأمانة العامة، حيث عبر أعضاء الحزب بهذه المناسبة عن سعادتهم بتجديد الثقة في بركة لقيادة الحزب والمضى به قدما.

تجديد الثقة 

وفي هذا الصدد، عبر نزار بركة في كلمته أمام أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، بعد تجديد الثقة فيه، قائلا: إن “الحزب ينبغي أن يعمل على تقوية مكانته والاستعداد للاستحقاقات المقبلة ونضع صدارة المشهد السياسي كهدف في المستقبل”.

وأضاف نزار بركة، في إطار تحفيز أعضاء برلمان حزبه، أن “الهدف اليوم هو تصدر المشهد السياسي”، مؤكدا أن “هذا الهدف مرتبط بالتسلح بالقوة والتماسك والوحدة”، وشدد بركة بهذه المناسبة أيضا على أهمية تحقيق الحزب “اللحمة والتوافق الشمولي للوصول لجميع الغايات المرتقبة”.

وبخصوصو الأزمات السياسية التي شهدها الحزب، أشار نزار بركة في كلمته، أن “المشهد الحزبي يعيش لحظة تاريخية في مواجهة إشكالية الثقة في العمل السياسي، وإشكالية الثقة في المنتخب”، وتابع قائلا: إن “حزب الاستقلال حزب وطني تاريخه أكثر من 80 سنة، وعلينا أن نبين أسلوب عملنا ونأخذ بعين الاعتبار هذا التاريخ”.

مفاوضات عسيرة

يشار إلى أن المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، شهد مفاوضات عسيرة بين تياري نزار بركة وحمدي ولد الرشيد لحسم أعضاء اللجنة التنفيذية، التي يرتقب أن تشهد مغادرة مجموعة من الأسماء القيادية، إضافة إلى التحاق أسماء أخرى جديدة، وفق الأخبار المتداولة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

أشرف داري

20 مايو 2024 - 12:00

داري وبنصغير بعصبة الأبطال وخيبة أمل لأوناحي وحارث

طلبة الطب

20 مايو 2024 - 11:00

عمداء كليات الطب يبحثون عن حل لأزمة الامتحانات

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 09:56

أخنوش يسلم جائزة الحسن الثاني للماء لمنظمة “فاو”

مسيرة تطبيع

20 مايو 2024 - 09:00

بالفيديو.. مواطنون يستنكرون التطبيع مع إسرائيل

20 مايو 2024 - 07:54

إيران تعلن وفاة رئيس البلاد

20 مايو 2024 - 06:00

“umt” تجدد مطالبها لصالح العمال الزراعيين والطبقة الكادحة

20 مايو 2024 - 04:00

وصفوها بـ”المذلولة والمتلصقة”.. انتقادات لروان لهذا السبب 

20 مايو 2024 - 02:00

جماهير: بركان لعب أمام منافس قوي.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض