آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بركان تستقبل قافلة “عبور المدارس” لدعم التلاميذ

يستعد المعهد الفرنسي بوجدة والجمعية المغربية لأساتذة اللغة الفرنسية بوجدة، بشراكة مع وكالة تنمية جهة الشرق والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، لاطلاق قافلة “عبور مدارس الجهة الشرقية”، في الفترة الممتدة ما بين 6 و10 ماي الجاري، والتي من المرتقب أن تستضيف فعالياتها خمس مؤسسات تعليمية عمومية بإقليم بركان.

خمس مؤسسات 

ووفق بلاغ توصل آش نيوز بنسخة منه، فإن القافلة المذكورة تسعى هذه السنة، لضم حوالي 1453 تلميذا من المؤسسات الخمس التي اختارتها المديرية الإقليمية لبركان لمدة 5 أيام، للاستفادة من ورشات التوعية والاكتشافات، من خلال الأنشطة المتنوعة مثل الواقع الافتراضي، صندوق الماشاب، القصص المصورة، الموسيقى، الفن التشكيلي، السيرك، البرمجة السينمائية، كما أنها فرصة للتعاون التربوي واللغوي والتشجيع على القراءة وتعزيز اللغة الفرنسية.

وبخصوص المؤسسات المعنية، ذكر البلاغ، أن القافلة التي عادت في دورتها الثانية عشر، من المرتقب أن تزور كل من المؤسسات التالية: “الانتصار، يوسف بن تاشفين، البساتين، الشرفاء وبني وكيل الزاوية”.

وكشف البلاغ ذاته، أن قافلة “عبور مدارس الجهة الشرقية”، مكونة من أمناء المكتبات بالمعهد الفرنسي وفنانين رسامين وموسيقيين، محترفي الكتب ومهنيي الصحة، الذين سيشتغلون مع التلاميذ بشكل مباشر، وذلك بتعاون مع فرق التدريس المحلية، في مقاربة للتعليم الفني والثقافي والتوعية حول الكتب والتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

المناطق البدوية 

وأوضح البلاغ، أن الفكرة القوية لهذه القافلة الثقافية والتحسيسية هي الذهاب إلى المدارس في المناطق البدوية البعيدة عن المراكز الكبرى للقاء التلاميذ، وتعميم الفائدة لجميع التلاميذ الذين لايتمتعون بهذه الأنشطة كباقي مؤسسات التعليم في المجال الحضري.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض