آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تفاصيل اختتام مهرجان تطوان وارتسامات المشاركين.. فيديو

أسدل مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بتطوان، مساء اليوم السبت 04 ماي الجاري، الستار على فعاليات دورته التاسعة والعشرين، بعدما عرض خلال الأسبوع الماضي، مجموعة من المخرجين من الدول المتوسطية، أفلاما تنوعت بين الوثائقية والإبداعية، والتي حظيت بإشادات واسعة من قبل النقاد والمشاركين.

مشاركة مميزة 

وفي هذا الصدد، أكدت الممثلة سناء العلوي، التي شاركت في المهرجان منذ بدايته، أن تجربة مهرجان تطوان تظل بالنسبة لها تجربة مميزة، نظرا لعراقة هذا الحدث الفني، وأهميته الثقافية والسينمائية.

وأضافت سناء العلوي، في تصريحها لـ“آش نيوز”، أن المهرجان عرض عددا من الأفلام المهمة، والتي اتسمت بالتنوع سواء على مستوى معالجة القضايا، أو الطريقة التي صورت بها، ما جعل المنافسة أقوى. وأشادت العلوي، بفيلم المخرجة العراقية الفرنسية ليلى البياتي، “من عبدول إلى ليلى” مبرزة أنه يستحق التتويج.

ومن جهتها، عبرت الممثلة أمل عيوش، عن سعادتها بحضور الختام الذي شهد تكريم المخرج فوزي بنسعيدي، مشيرة إلى أن جميع الأفلام المشاركة، وفق نقاشات النقاد والمهتمين، تستحق الفوز والتتويج.

أعمال في المستوى 

ووصف الممثل هشام الوالي، مشاركته في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، بالرائعة، مشيدا بجميع الأعمال التي عرضت في القاعات السينمائية بين مسرح “اسبانيول” وسينما “افينيدا”، حيث كانت فرصة للقاء النقاد والمخرجين وتداول عدد من القضايا السينمائية المهمة.

وفي نفس السياق، كشفت بديعة الصنهاجي، عن فخرها بمستوى السينما المتوسطية، مشيدة بالأعمال العربية المشاركة خاصة الفيلم الفلسطيني، “بيت في القدس”، الذي عالج القضية الفلسطينية، من زاوية مختلفة وجديدة، كذلك أشادت بالفيلم  التركي “قصب”.

تفاصيل حفل الختام في الفيديو التالي من تصوير إلياس بواخريص: 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

25 مايو 2024 - 19:00

ارتفاع عدد السياح في أبريل

أخنوش

25 مايو 2024 - 18:13

أخنوش يقصف المعارضة ويفتخر بإنجازاته من أكادير

عبد المجيد البرناكي

25 مايو 2024 - 17:24

مكتب الوداد يجر لاعبي الرجاء للأخلاقيات

سفيان أمرابط

25 مايو 2024 - 17:04

أمرابط بطلا لكأس إنجلترا

وليد الركراكي

25 مايو 2024 - 16:04

الركراكي يعقد ندوة الثلاثاء المقبل

25 مايو 2024 - 15:00

جديد التحقيقات في انهيار عمارة بوركون

محمد بودريقة

25 مايو 2024 - 14:00

بودريقة يشعل الديربي قبل بدايته

رئيس الرجاء

25 مايو 2024 - 13:00

هذه حقيقة لجوء الرجاء للقضاء ضد صفحات فيسبوكية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض