آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

استقبال حافل لفيلم نبيل عيوش بكان

عيوش

استقبل جمهور كان في دورته الحالية المنعقدة إلى غاية 25 ماي الجاري، العرض الأول لفيلم “الجميع يحب تودا” لنبيل عيوش، الذي يعرض ضمن فعاليات المهرجان، استقبالا حافلا تعمه أجواء من الحماس وسحر السينما والفرجة التي نقل المخرج الفرنسي المغربي مشاهدي فيلمه إلى عوالمها، حسب الأصداء التي خلفها العرض لدى بعض الصحافة الناطقة بالفرنسية، التي تغطي التظاهرة السينمائية الكبرى.

نسرين الراضي

وعبر العديد من المهنيين المشاركين في الدورة 77 من المهرجان، الذين شاهدوا فيلم نبيل عيوش، خلال عرضه الأول العالمي بقصر المهرجانات والمؤتمرات بكان ضمن فئة “كان بروميير” التي يشارك فيها للمرة الأولى، عن إعجابهم بالأداء “الملفت” لبطلته نسرين الراضي، التي لعبت دور “شيخة”، إذ صفقوا لها طويلا بعد نهاية الفيلم، وحتى أثناء العرض، بفضل الرسائل القوية التي مررها “الجميع يحب تودا”، بخصوص قضية المرأة، والتي تشغل حيزا كبيرا ومهما في جميع أفلام نبيل عيوش تقريبا.

فيلم عن “الشيخات”

الاستقبال الحار والجميل لفيلم “الجميع يحب تودا”، أثناء عرضه يوم الجمعة الماضي، جعل مخرجه نبيل عيوش، الذي غالبا ما يثير الجدل بمواضيع أعماله السينمائية، متأثرا بردة فعل الجمهور، الذي توجه إليه بكلمة قال فيها عن “الشيخات”: “هؤلاء النساء كن مقاومات وبطلات”، مضيفا “مستمر في هذا العالم المليء بالعنف والقنابل، بفضل إيماني القوي بجميع من مكنني من إخراج هذا الفيلم ومشاركته والاحتفال به معكم هنا في كان، وبفضل حبي وشغفي بالمغرب وشعبه “، مثنيا على مجهودات جميع أفراد فريق العمل، وعلى الأداء “الناري” لبطلته.

“بورتري” تودا

ورسم نبيل عيوش في فيلمه الجديد “بورتري” لتودا، المرأة القوية التي تعاني في مجتمع أبوي، لكنها تقاوم بكل ما أوتيت من جهد حتى لا تكون فريسة، وحتى تظل سيدة جسدها ورغباتها وقدرها، رغم جميع المعيقات.

ويشارك في فيلم نبيل عيوش “الجميع يحب تودا”، الذي يخرج إلى القاعات خلال الشهور القليلة المقبلة، جود شميحي وجليلة تلمسي وأمين الناجي وعبد اللطيف الشوقي وعبد الرحيم المنياري ومونية لمكيمل وعبد الإله رشيد، إضافة إلى نسرين الراضي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

محمد الشيبي

12 يونيو 2024 - 23:59

الاتحاد المصري يتراجع عن معاقبة الشيبي مؤقتا

12 يونيو 2024 - 23:00

اليماني: أيت منة ترك المحمدية للمجهول وانشغل برئاسة الوداد

الطالبي العلمي

12 يونيو 2024 - 21:50

الطالبي العلمي يلتقي سفير إسبانيا بالرباط

12 يونيو 2024 - 21:00

استطلاع: 24 % من المغاربة يعتبرون ما يحدث في غزة “مجزرة”

12 يونيو 2024 - 20:00

مهني: هذه أسباب عدم صمود المقاولات الصغرى بالمغرب

12 يونيو 2024 - 19:00

المرابط: المغرب بحاجة لسياسة عمومية ضد تشغيل الأطفال

تصميم ملعب البيضاء الكبير

12 يونيو 2024 - 18:00

تفاصيل جديدة عن ملعب بنسليمان الأكبر في العالم

المندوبية السامية للتخطيط

12 يونيو 2024 - 17:00

77 ألف أسرة مغربية لازالت تشغل أطفالا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض