آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“يانغو” تعلن خصائص جديدة لسلامة مستعمليها والسائقين

بانغو

في ظل الاستعمال الكبير لتطبيقات النقل الخاص، دشنت الخدمة الدولية لمشاركة السيارات “يانغو”، خصائص ومبادرات جديدة تمكن من تعزيز سلامة وأمان السائقين والمستعملين بشكل أفضل، وذلك بهدف تحسيس مستعملي التنقل الإلكتروني، أكثر من أي وقت مضى، حول مسألة السلامة الطرقية في إفريقيا.

تعزيز المراقبة من خلال GPS

ووفق بيان لـ”يانغو”، يتوفر “آش نيوز”، على نسخة منه، فقد قامت الشركة بإدخال أدوات جديدة جد متقدمة، على غرار أزرار طلب الإغاثة (SOS) التي تمكن من الاتصال بالسلطات المحلية، وكذلك من تدبير الحالات المستعجلة، ومشاركة المسار، إذ تم تصميم أدوات مراقبة السرعة وأسلوب السياقة من أجل تحسين السلامة الطرقية والحد من مخاطر حوادث السير، بفضل نظام المراقبة المتقدم GPS.

وأوضح البيان أن هذا النظام، سيتم من خلاله تسجيل سرعة سائقي يانغو بطريقة استباقية، وذلك عبر إرسال إشعارات تنبيه إلى مركز السلامة في حالة تجاوز السرعة، إضافة إلى أن هذا النظام يضم أيضا آلية لمراقبة أسلوب القيادة ذات حساسية فائقة بالاهتزازات التي تحدث خلال تنقل السيارة، على غرار الفرملة والانعطافات المفاجئة، وعندما يكتشف النظام وجود اختلالات، يتم إرسال تنبيهات بشكل فوري مباشرة إلى السائقين.

الاعتماد على الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى هذه الخاصيات، تزعم “يانغو”، حسب البيان، أن تدخل عالم الذكاء الاصطناعي من خلال نظامٌ لمراقبة مسار الرحلة عبر الذكاء الاصطناعي والذي يمكن فريق الدعم من دراسة الانحرافات بالنسبة للمسار الأصلي في الزمن الحي، وأشار البيان، أن هذه الخاصية لاتزال اليوم في طور التطوير، ويرتقب أن تدخل حيز التجريب في العديد من الأسواق مع نهاية 2023.

خدمات السيارة مع سائق

ومن جهته، كشف زهير بوجاتي، المدير العام لشركة لدى يانغو بالمغرب، أن هذه الخاصيات الجديدة، توضح أن يانغو قد رفعت إلى حد غير مسبوق معايير السلامة الطرقية في مجال “خدمة السيارة مع سائق”، ضامنة بذلك للركاب والسائق على السواء رحلات أكثر أمانا وأكثر مسؤولية، إذ يتمثل الهدف الرئيسي في تزويد إفريقيا بحلول فعالة لـ”خدمات السيارة مع سائق” مرتكزة على التكنولوجيا.

وأضاف بوجاتي في تصرح حول هذه الخاصيات، أن اليوم قبل الرحلة، سيكون بإمكان السائق الاطلاع على مجموع الرحلات التي قام بها الراكب، بالموازاة مع ذلك، يوجد حاليا في طور الدراسة مشروع لتقييم قدر الإحساس بالأمان الذي يشعر به الركاب انطلاقا من الرحلات التي قاموا بها. فضلا على ذلك، وفي البلدان التي يعد فيها ذلك مطابقا للقوانين الجاري بها العمل، وضعت يانغو زر “المشاكل” بالنسبة للسائقين.

ويمكنهم هذا الأخير من تسجيل رسالة صوتية، التي يمكن تشاركها مع فريق الدعم الخاص في حالة الطوارئ أو أحداث أو مشاكل أمنية. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن الاطلاع على هذا التسجيل الصوتي في الجهاز نفسه. فالوصول إليه مخصص حصريا لفريق الدعم.

وفي نهاية كل رحلة، يمكن للسائقين أيضا ترك ملاحظات حول الراكب على التطبيق المخصص لهم، بل وكذلك الاتصال بفريق الدعم في حال وقوع حادث. في بعض البلدان، توجد خاصية تمكن السائق من الحصول على معلومات حول المناطق الحساسة في المدينة، ورفض الرحلات المتجهة إلى هذه المناطق دون التعرض لغرامات.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 مايو 2024 - 06:00

مؤسسة فكر تحتفي بعزيز بلال

البوطا

24 مايو 2024 - 04:00

الاتحاد الوطني للشغل.. احتجاج وتنديد بالزيادة في “البوطا”

سعيد شيبا

24 مايو 2024 - 02:00

منتخب الشباب.. شيبا يستدعي 14 لاعبا للمشاركة في دوري بإنجلترا

23 مايو 2024 - 23:59

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

23 مايو 2024 - 23:00

شراكة مغربية إيطالية في مجال الصحة

23 مايو 2024 - 22:00

الخراطي: الفئات الهشة مستفيدة والدعم أرهق كاهل الطبقة المتوسطة

آمال ماهر

23 مايو 2024 - 21:00

وسيطة “مشبوهة” سبب استبعاد آمال ماهر من موازين

23 مايو 2024 - 20:00

بالفيديو .. تفاصيل النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض