آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جيهان البحار تتوج بجائزة أفضل فيلم أجنبي في نيويورك

جيهان البحار

تمكن الفيلم السينمائي المغربي “على الهامش” للمخرجة المغربية جيهان البحار، من حصد جائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل تسليم جوائز الدورة الـ14 من مهرجان “سوهو” الدولي للفيلم، المقام بنيويورك الأمريكية.

قصص حب مختلفة

ويحكي فيلم “على الهامش”، الذي أشرفت جيهان البحار على كتابة السيناريو الخاص به، بمشاركة نادية كمالي مروازي، ثلاثة قصص حب أبطالها مهمشون، ستتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع، كما يتناول ظاهرة بيع الأعضاء البشرية بسبب الفقر والهشاشة التي يعيشها أبطاله.

ويؤدي بطولة الفيلم على مدى 119 دقيقة، كل من ماجدولين الإدريسي في دور سعاد، وعزيز دادس في دور عزوز، وهند بنجبارة في دور ياسمين، وخليل وباعقى في دور ياسر، وفاطمة الزهراء بناصر في دور نعيمة، وعبد اللطيف شوقي في دور أحمد.

جيهان البحار

وقال الفنان عزيز داداس لـ”آش نيوز“، إن مشاركته رفقة مجدولين الإدريسي في الفيلم، المرتقب عرضه في مراكش خلال الأشهر المقبلة، أعطته طابعا آخر اعتاد عليها جمهور الثنائي، تمتزج فيه الدراما بالكوميديا، متوقعا أن يلقى استحسان الجماهير وأن يحقق نسب مشاهدات عالية على غرار فيلم “بلاد العجائب”.

تتويج فتح مسار التتويجات الدولية

من جهتها، عبرت جيهان البحار عن سعادتها بهذا التتويج، الأول في مسار فيلمها الجديد، الذي سيخرج للقاعات السينمائي في 2024، مبرزة أنه نتاج عمل جماعي انخرط فيه الطاقم الفني والتقني الذي اشتغل على العمل لأكثر من أربع سنوات.

وتسلم الممثل المغربي خليل وباعقى، نيابة عن المخرجة جيهان البحار، الجائزة الدولية لفيلم “على الهامش”، خلال حفل كبير حضره نخبة من الفنانين الأمريكيين والعالميين بنيويورك.

مهرجان دولي للسينما

جدير بالذكر، أن مهرجان “سوهو” الدولي للفيلم يحتفي بأحدث الإنتاجات السينمائية ويكرم الأشكال التقليدية لسرد القصص، ويشجع صانعي الأفلام الجدد والمتمرسين من نيويورك وحول العالم على إنشاء وإرسال أعمالهم السينمائية الجديدة والمبتكرة، كما يقدم الأفلام القصيرة والطويلة والأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى جلسات نقاشية، ويمنح فرصا تواصلية لجميع المشاركين.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

البوطا

24 مايو 2024 - 04:00

الاتحاد الوطني للشغل.. احتجاج وتنديد بالزيادة في “البوطا”

سعيد شيبا

24 مايو 2024 - 02:00

منتخب الشباب.. شيبا يستدعي 14 لاعبا للمشاركة في دوري بإنجلترا

23 مايو 2024 - 23:59

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

23 مايو 2024 - 23:00

شراكة مغربية إيطالية في مجال الصحة

23 مايو 2024 - 22:00

الخراطي: الفئات الهشة مستفيدة والدعم أرهق كاهل الطبقة المتوسطة

آمال ماهر

23 مايو 2024 - 21:00

وسيطة “مشبوهة” سبب استبعاد آمال ماهر من موازين

23 مايو 2024 - 20:00

بالفيديو .. تفاصيل النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي

سعيدة شرف

23 مايو 2024 - 19:00

هذه مفاجآت سعيدة شرف في ختام موازين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض