آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أحمد شوقي يطلق “الزهو” ويكشف سبب غيابه

أفرج الفنان أحمد شوقي مساء اليوم الجمعة 09 فبراير 2024، عن فيديو كليب أغنيته الجديدة التي أطلق عليها اسم “الزهو”، والتي تحمل إيقاعا حماسيا راقصا، تعامل من خلالها مع زميله الفنان نبيل الحوري على مستوى صياغة الكلمات وتركيب الألحان، فيما عاد التوزيع الموسيقي إلى حمزة الغازي والميكس إلى “رافا”.

تفاصيل العمل 

وبعد أشهر من التحضير، إختار شوقي، طرح عمله الجديد  اليوم في عرض أول على هامش ندوة صحفية عقدها بمدينة الدار البيضاء، إذ قدم العمل على طريقة “الفيديو كليب” تحت إشراف المخرج المغربي جواد كسار، ركز من خلاله على إظهار ديكورات مغربية أصيلة مع مشاهد من المقاهي الشعبية المغربية وحضور للطابع التقليدي المميز بالأحياء المغربية.

وفي جواب على سؤال لموقع “آش نيوز“، حول موضوع الأغنية التي تتحدث عن “الزهو” أي النشاط والاستمتاع بالحياة دون تعقيدات، أكد شوقي أن فكرة الأغنية ليس تفكيك العلاقات، لأن حالات الطلاق المرتفعة سببها هو الإختيار الغلط، مشيرا إلى أهمية التعارف وتعزيز المحبة لاستمرار العلاقة خاصة فور الإنجاب، مؤكدا أن الزواج الحقيقي يكون بعد فترة الإنجاب، لأن الأمر يتعلق بالمسؤولية.

صورة من حوار شوقي مع "آش نيوز"

حوار أحمد شوقي مع “آش نيوز”

وأبرز شوقي حول نفس الموضوع، أن الفراق هو مسألة اختيارية، وأعطى مثالا بزواجه الذي دام أكثر من 22 سنة، مبرزا أن سبب نجاح العلاقة هو القناعة والحب في سبيل الله، ما يجعل العلاقة متينة ولايمكن أن تحركها أي عاصفة.

سبب الغياب

وبخصوص غيابه عن الساحة الفنية وأعماله القليلة في السنوات الأخيرة، شدد أحمد شوقي في حديثه للموقع، على أنه حريص على اختيار أعماله بعناية تامة، مبرزا أنه لايمكن أن ينزل للجمهور أي منتوج كيفنا كان نوعه، خاصة بعد مساره الذي بدأه منذ سنوات.

“الحاجة لي كطيب على الفاخر تتكون بنينة”، يؤكد شوقي في نفس السياق، قائلا: “أنا أحاول أخذ وقتي التام قبل طرح أي أغنية وأي إنتاج، وأنا إنسان ضد العبثية والظهور من أجل الظهور فقط”.

جدير بالذكر، أن آخر عمل فني قدمه الفنان أحمد شوقي كان أغنية تحمل عنوان “الذهب والألماس”، وهي عبارة عن ديو غنائي يسلط الضوء على قصة حب غجرية، جمعه بنجم الراي الجزائري الشاب خالد في أول تعاون بينهما.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير إلياس بوخريص: 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الهجرة السرية

20 يوليو 2024 - 09:00

اعتراض قارب قرب الداخلة به 196 مرشحا للهجرة السرية

بنك المغرب

20 يوليو 2024 - 08:00

الدرهم يواصل الارتفاع مقابل الدولار والأورو

إدارة الجمارك والضرائب

20 يوليو 2024 - 06:00

إدارة الجمارك والضرائب تكشف مخططها الجديد

نبيل بنعبدالله

20 يوليو 2024 - 04:00

حزب التقدم والاشتراكية يرفض مضايقات قانون الإضراب

20 يوليو 2024 - 02:00

لجنة حماية المعطيات الشخصية تستقبل أطباء الأسنان

19 يوليو 2024 - 23:59

مختبرات “Vilion” تحقق تميزا دوليا في وقت قياسي

19 يوليو 2024 - 23:00

تصنيف الأمازيغية لغة أجنبية يجر ميراوي إلى البرلمان

محمد بودريقة

19 يوليو 2024 - 21:45

الرجاء يبدأ مرحلة ما بعد بودريقة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض