آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مروان حاجي يبدع في العرض الأول من جولته “حضرة JAZZ”

مروان حاجي

في أجواء روحانية أعلت بقيمة الموروث الثقافي المغربي، أطل الفنان مروان حاجي، أول أمس الجمعة 15 مارس 2024، بالدار البيضاء، في أول عرض من جولته الفنية “حضرة JAZZ”، لينجح في جعل الحاضرين يتفاعلون معه بشكل حماسي، ومع موسيقى الحضرة والتراث الممزوج بموسيقى “الجاز”.

حضور قوي 

وعرف العرض الأول من جولة “حضرة جاز” للفنان مروان حاجي، الذي احتضنته قاعة سينما “ميغاراما”، حضورا قويا للجمهور الذي انغمس في هذا الفن التراثي الراقي، في ليلة ألهمت قلوب ونفوس العاشقين للطرب التراثي ومست عددا كبيرا من الجمهور الذي أشاد بحفل مروان وأدائه، وبتميز المجموعة الموسيقية التي رافقته، والتي امتدت شهرة عازفيها إلى أكبر البلدان العربية والأوربية.

الطموح إلى العالمية 

وعلى هامش العرض، عبر مروان حاجي، في تصريح لـ”آش نيوز“، عن فرحته بالعرض الأول من الجولة، مشيرا إلى أن خروج مشروع “حضرة JAZZ” إلى أرض الواقع، شرف كبير بالنسبة له، كما أنه تحد أيضا، خاصة أن الهدف منه إخراج نمط غنائي تراثي مغربي اعتاد عليه المغاربة بشكله التقليدي، وإدماجه مع موسيقى أجنبية.

مروان حاجي

وأشار مروان حاجي، إلى أن تجربة العرض بكل تفاصيلها، مرحلة مهمة في مساره، مبرزا أنه يتنبأ للمشروع بالعالمية، وتحقيق جولات عالمية هدفها إيصال الموروث الفني لأبعد الحدود.

وبخصوص تفاعل الجمهور “الكازاوي”، مع العرض الأول، أشاد مروان حاجي، بحماس وتفاعل الجمهور معه قائلا: “جمهور البيضاء عاش أجواء رائعة اليوم، فأنا أعتبر المنصة مساحة أعيش فيها بجوارحي وروحي، ومكانا مقدسا، أقدم فيه فنا روحيا ينبع من القلب”، ومضيفا: “لا أغني نفاقا من أجل الماديات، بل أغني من أجل تقديم الفن الذي أحب ونشر الثقافة المغربية التي كانت ولازالت ثقافة معترفا بها دوليا، ومشروعي هو سفر كبير مع التراث المغربي نطمح أن نصل به إلى العالمية”.

من جانبه، شدد مهدي لزرق، موسيقي ومايسترو الفرقة الموسيقية التي أبدعت عرض “حضرة جاز”، على أهمية هذا السفر الروحي، وتقديم هذه النوعية من العروض التي تعلي من شأن وقيمة التراث والأصالة المغربية، مشيدا، في تصريح ل”آش نيوز”، بتجربته مع الفنان مروان حاجي، قائلا: “جمعني إحساس جميل مع مروان، ومرت الأمور بشكل سلس بيننا، دون عراقيل. وكانت النتيجة رائعة اليوم”.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير أشرف دحان:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض