أكد حمزة مدراني، ممثل شركة “إندرايف” في المغرب وشمال إفريقيا، أن الشركة تعقد حاليا اتصالات مع المشرفين على قطاع النقل بالمغرب، لإيجاد إطار قانوني يؤطر السائقين، ويجعلهم يمارسون مهاهم كسائقين مهنيين في أريحية تامة.
الجانب القانوني
وأضاف حمزة مدراني، في تصريح لـ“آش نيوز“ يوم أمس الإثنين 20 ماي الجاري، على هامش ندوة عقدتها الشركة لعرض فيلم وثائقي حول “إندرايف” كشف تاريخ ومسار التطبيق وكيف وصل لمرحلة غزو العالم، أن “الشركة تطمح في الوقت الحالي لتغيير ملامح المدن الكبرى والصغرى، لأننا بحاجة لوسائل نقل متطورة في المغرب، خاصة وأن التجربة نجحت في جميع الدول عبر العالم، ولدينا نداء مفتوح لجميع المشاركين في هذا القطاع للنقاش ووضع الأمور في إطار قانوني مهني”.
شروط السلامة
وأورد المتحدث ذاته، بخصوص إشكالية الأمن والأمان التي لازالت تجعل العديد من المواطنين يترددون في استعمال التطبيقات الخاصة للنقل، أن شركة “إندرايف” تحاول جاهدة وضع الزبون في سياق آمن لكي تكسب ثقة الجميع، مبرزا أن شروط السلامة بالنسبة للشركة تتمثل في التحقق من الوثائق الخاصة بالسائقين، من خلال فريق مختص.
وأضاف في نفس السياق، “قبل أن ينضم السائق للشركة، يتم التحقق من جميع الوثائق المتعلقة به. ومن جهة أخرى، هناك أنظمة خاصة بالسلامة، وفي كل مرة تتوصل الشركة بشكاية من الزبائن، تفتح تحقيقا للتأكد وتتخذ الإجراءات اللازمة”، مشيرا إلى أن المغرب لم يسجل إلى اليوم أي حالة خطيرة فيما يتعلق بتطبيقات النقل، ومن بينها “إندرايف”.
واستطرد حمزة مدراني، أنه في حالة ما تم تسجيل حالة خطيرة، يتم حظر السائق من التطبيق ويتابع، مشددا على أهمية التبيلغ وترك تعليقات بخصوص الرحلات لضمان المواكبة والمتابعة.
التعليقات 0