آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ندوة علمية ترصد أهمية تشجيع المقاولات في مواكبة التحول الرقمي

ندوة طنجة

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة “نورس” للإعلاميات، ندوة حول الرقمنة وحماية البيانات وفق الثورة الصناعية الخامسة، وذلك يوم السبت الماضي 16 دجنبر 2023، بطنجة، في إطار سياستها الرامية الى مواكبة ودعم مقاولات الجهة من أجل تعزيز تحولها الرقمي.

وحسب بلاغ للغرفة يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن الندوة سلطت الضوء على دعم وتشجيع المقاولات على التحول الرقمي واعتماد الطرق الحديثة للتكنولوجيا الرقمية، خاصة في مجال الصناعة.

تحولات سريعة

ومن جهته، أكد عبد الحميد الحسيسن، النائب الثالث لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها في الندوة، أن اقتحام المقاولات للعالم الرقمي أصبح ضرورة ملحة، خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة في عالمنا الحالي، وذلك من أجل تعزيز نشاطها وتحسين تنافسيتها وضمان استمراريتها.

وقد تضمنت الندوة ثلاث جلسات، تم تسليط الضوء خلالها على كيفية قيام برامج سلسلة الكتل وإنترنت الأشياء بتغيير جذري في إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، كما ناقش الخبراء دمج هذه التقنيات لتحسين الكفاءة والشفافية والأمن في العمليات اللوجستية. هذا إضافة إلى تسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي الموزع على الكفاءة التشغيلية والصيانة التنبؤية، كما ركز الخبراء في نقاشهم على أهمية استخدام هذه التكنولوجيا لتحسين عملية صنع القرار وتحسين العمليات وتوقع احتياجات الصيانة قبل ظهور المشاكل، حسب البلاغ.

أمن البيانات

وقد نقاش المشاركون أيضا التطورات في أمن البيانات وسلامتها من خلال المقاومة الكمية اللامركزية، حيث تمكنوا من اكتشاف كيف تعمل هذه التكنولوجيا المتطورة على تعزيز حماية البيانات ضد التهديدات السيبرانية والمساهمة في خلق بيئة رقمية أكثر أمانا، يقول البلاغ.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض