آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ندوة علمية ترصد أهمية تشجيع المقاولات في مواكبة التحول الرقمي

ندوة طنجة

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة “نورس” للإعلاميات، ندوة حول الرقمنة وحماية البيانات وفق الثورة الصناعية الخامسة، وذلك يوم السبت الماضي 16 دجنبر 2023، بطنجة، في إطار سياستها الرامية الى مواكبة ودعم مقاولات الجهة من أجل تعزيز تحولها الرقمي.

وحسب بلاغ للغرفة يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن الندوة سلطت الضوء على دعم وتشجيع المقاولات على التحول الرقمي واعتماد الطرق الحديثة للتكنولوجيا الرقمية، خاصة في مجال الصناعة.

تحولات سريعة

ومن جهته، أكد عبد الحميد الحسيسن، النائب الثالث لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها في الندوة، أن اقتحام المقاولات للعالم الرقمي أصبح ضرورة ملحة، خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة في عالمنا الحالي، وذلك من أجل تعزيز نشاطها وتحسين تنافسيتها وضمان استمراريتها.

وقد تضمنت الندوة ثلاث جلسات، تم تسليط الضوء خلالها على كيفية قيام برامج سلسلة الكتل وإنترنت الأشياء بتغيير جذري في إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، كما ناقش الخبراء دمج هذه التقنيات لتحسين الكفاءة والشفافية والأمن في العمليات اللوجستية. هذا إضافة إلى تسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي الموزع على الكفاءة التشغيلية والصيانة التنبؤية، كما ركز الخبراء في نقاشهم على أهمية استخدام هذه التكنولوجيا لتحسين عملية صنع القرار وتحسين العمليات وتوقع احتياجات الصيانة قبل ظهور المشاكل، حسب البلاغ.

أمن البيانات

وقد نقاش المشاركون أيضا التطورات في أمن البيانات وسلامتها من خلال المقاومة الكمية اللامركزية، حيث تمكنوا من اكتشاف كيف تعمل هذه التكنولوجيا المتطورة على تعزيز حماية البيانات ضد التهديدات السيبرانية والمساهمة في خلق بيئة رقمية أكثر أمانا، يقول البلاغ.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

اعتقال امرأة

24 أبريل 2024 - 12:01

فتاة ضمن شبكة لترويج الحشيش والكوكايين بأكادير

24 أبريل 2024 - 11:00

فلسطين تجر برلمانية فرنسية للتحقيق حول الدعاية الإرهابية

نبيل بنعبدالله

24 أبريل 2024 - 10:00

رفاق بنعبدالله يدينون صبيانية النظام الجزائري

24 أبريل 2024 - 09:03

“لحظة دير يديك” يحقق 100 مليون مشاهدة خلال رمضان

الماء

24 أبريل 2024 - 08:00

أشغال “ليدك” تعرقل التزويد بالماء في هذه المناطق

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض