آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

معرض العروس ببارادايز يفتتح أبوابه بمشاركة 60 عارضا

افتتح معرض “magical weddings“، الخاص بالعروسة المغربية، أمس (الخميس) فعاليات دورته الثالثة بفضاء “بارادايز” بالدار البيضاء، وسط حضور مكثف لعدد من المشاركين من مختلف أنحاء المغرب، وهو المعرض الذي سيستمر إلى غاية بعد غد (الأحد).

60 عارض 

وبهذه المناسبة، كشفت جميلة أقديم، منظمة ومؤسسة “magical weddings”، أن المعرض هذه السنة، عرف على غرار السنوات الماضية، إقبالا كبيرا من قبل المشاركين، الذين بلغ عددهم 60 عارضا من المغرب وخارجه، حاملين معهم إبداعاتهم وإنتاجاتهم التقليدية، والتي تحتاجها العروس المغربية في تنظيمها لحفلها.

هدى صدقي وجميلة أقديم

الممثلة هدى صدقي والمنظمة جميلة أقديم

وأضافت جميلة أقديم، في لقاء مع “آش نيوز“، أن هذه التظاهرة موجهة للنساء والعرائس خصوصا، إذ يمكنهن الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال تنظيم الأعراس وكذا اقتناء مجموعة من الأغراض بأثمنة مناسبة جدا، كما يوفر لهن المعرض خدمات متنوعة ستساعدهن على تنظيم مختلف الحفلات.

غياب دنيا بطمة 

وبخصوص غياب الفنانة دنيا بطمة عن المعرض بسبب اعتقالها على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”، بعدما كانت ضيفة شرف افتتاح هذه النسخة، أشارت أقديم، إلى أن الاستعدادات للمعرض تتم قبل أربعة أشهر، مضيفة أنها فور تلقيها خبر اعتقال دنيا بطمة، تمت الاستعانة بالمغني الشعبي يوسف وهبي، الذي عوض غيابها.

يوسف وهبي

المغني الشعبي يوسف وهبي

ومن جانبه، قال يوسف وهبي، المغني الشعبي، الذي أطرب الحاضرين بكشكول من الأغاني الشعبية المعروفة، إنه تلقى الدعوة لتعويض دنيا بطمة في الافتتاح، ليلة اعتقالها، معلقا على الخبر ل”آش نيوز”: “الله يفرجها عليها ويطلق سراحها. دنيا تظل أختا عزيزة وابنة بلدنا. وما وقع لها لا نتمناه لأي شخص كيفما كان”.

تفاصيل العرس المغربي 

وعرف المعرض حضور الفنانة المغربية هدى صدقي، التي تلقى فيديوهاتها الخاصة بالطبخ والتاويل المغربي نسب مشاهدة عالية، التي أوضحت في لقاء مع “آش نيوز” أنها تحضر لأول مرة معرض العروس، مبرزة أنها تفتخر بالثقافة المغربية وما تضم من تفاصيل مميزة، خاصة كل ما يتعلق بالعروس المغربية.

العرس المغربي

وتميز المعرض بمشاركة مختلفة لعدد من الدول الخليجية كالكويت والبحرين وعمان التي قدمت منتجاتها كالبخور والعطور، إضافة إلى “النكافات” المغربيات اللواتي قدمن باقة من الأزياء التقليدية، سواء التي تستعمل في ليلة الحنة أو الخطوبة أو “ضريب الصداق” أو الحفل الكبير رفقة العائلة.

أجواء افتتاح المعرض في الفيديو التالي من تصوير وإعداد إلياس بوخريص:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

التجارة

01 مارس 2024 - 23:59

إعفاء التجار الإلكترونيين من الرسوم الجمركية

إسرائيل المغرب

01 مارس 2024 - 23:05

حرب غزة تقلص المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل

مكتب الصرف

01 مارس 2024 - 22:00

تحويلات مغاربة العالم تصل 9,2 مليار درهم

مكتب الصرف

01 مارس 2024 - 21:00

العجز التجاري يتراجع بنسبة 15,3 في المائة خلال يناير

01 مارس 2024 - 20:00

دورة تكوينية ل 200 من المسؤولين القضائيين الجدد

01 مارس 2024 - 19:04

الموسيقار المصري حلمي بكر في ذمة الله

01 مارس 2024 - 18:00

نعيمة الفتحاوي تعقب على غيثة مزور بخصوص دور الحضانة

01 مارس 2024 - 17:00

مهنيون: الإقبال الضعيف للمغاربة على “عمرة رمضان” سببه غلاء الأسعار

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض