آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

المغرب يحتضن الانطلاقة الأولى لجولة “ليالي الفيلم السعودي”

ليالي الفليم السعودي

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، انطلاق فعاليات “ليالي الفيلم السعودي” في جولة عالمية، ستكون المملكة المغربية نقطة بدايتها، وذلك ما بين 23 و26 أبريل 2024 في سينما “ميغاراما” بالدار البيضاء والرباط.

عروض مميزة

ووفق بلاغ اطلع “آش نيوز” على نسخة منه، فإن الجولة ستنطلق من خلال تقديم عروض سينمائية مميزة، حيث سيتم عرض مجموعة مختارة من الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة، إلى جانب عقد لقاءات وجلسات نقاش مفتوحة على شكل أسئلة وأجوبة مع فرق الأفلام المعروضة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن اللقاءات المرتقبة على هامش ” ليالي الفيلم السعودي”، تعد فرصة من أجل خلق لقاء غني مع السينمائيين والأكاديميين والطلاب والنقاد، وكل هذا في جو ودي، حيث يمكن للجمهور اكتشاف العروض الأولية للفن السعودي السابع، وهي الأعمال التي تنافست في العديد من المهرجانات الإقليمية والدولية.

وكشف البلاغ، أن لجنة الاختيار المؤلفة من اثنين من الناقدين السينمائيين المغاربة، وهم كل من بلال مرميد وسعيد المزواري، اختارت لهذه المناسبة مجموعة من أفضل الإنتاجات السعودية.

الإنتاج السعودي
ومن جهته، أوضح سعيد المزواري :”عرف الإنتاج السعودي المعاصر نموا ملحوظا وحيوية ملموسة، وهذه الأفلام التي سيتم عرضها تعطي لمحة عن الحيوية الموضوعية وإبداع للمخرجين الشباب لتمثيل تحديات المجتمع المتجدد”، حسب البلاغ.

وسيتمكن عشاق السينما المغاربة، من اكتشاف فيلمين روائيين، هما “الهامور ح.ع” لعبد العلا القرشي الذي سيحضر بهذه المناسبة، و”هجان” للمخرج أبو بكر شوقي، والذي ستمثله الممثلة الرئيسية الشيماء طيب، وفق البلاغ.

جولة عالمية

وأشار البلاغ، أن الجولة العالمية ستبدأ من المغرب كما سبق الذكر، وستنتقل بعدها إلى أستراليا، ثم الصين والهند، لتختتم رحلتها في المكسيك خلال شهر يناير من سنة 2025، وستشمل الفعاليات عرض أزيد من 20 فيلما سعوديا.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض