BMCI.. معاناة مستمرة مع تردي الخدمات
بعد الأعطال التي تطال شبابيكه وتطبيقه المحمول البنك "يصرط" أموال زبنائه في صرافه الآلي ويقتطعها من حساباتهم

ما زالت معاناة زبناء بنك BMCI (البنك المغربي للتجارة والصناعة) مستمرة مع الخدمات المتردية. فبعد الأعطاب التي طالت تطبيقه المحمول والمشاكل التي تعرفها شبابيكه الآلية، والتي تؤثر مباشرة على تعاملاتهم اليومية، خاصة في المناسبات الهامة ونهاية الشهر، اشتكى العديد من الزبائن، من سرقة أموالهم التي يطلبونها من الشبابيك الأوتوماتيكية، التي “تصرطها” في رمشة عين، ولا تصرفها لهم، لكنها تقتطع من حساباتهم.
عمليات “صريط” متكررة
واشتكى العديد من زبناء بنك BMCI، في اتصال مع “آش نيوز“، من عمليات الاقتطاع التي تطال حساباتهم، رغم أنهم لم يستغلوا المبالغ التي طلبوها من الشباك الأوتوماتيكي، وحين يستفسرون عن الأمر لدى الوكالات التابعة للمؤسسة البنكية، يطلب منهم الانتظار لمدة معينة قبل استرجاعها، ليفاجؤوا برفض إعادتها إليهم بدعوى أنهم أخرجوها فعلا.
وفي تصريح لأحد الزبائن المتضررين، قال إنه تعرض لعملية “الصريط” من الشباك الأوتوماتيكي مرتين، الأولى لمبلغ 200 درهم والثانية لمبلغ 500 درهم، واضطر إلى مراسلة المقر المركزي للبنك وإرسال شكاية في الموضوع من أجل استعادة ماله الذي لم يتصرف فيه، لكنه اقتطع من حسابه، بعد أن رفض مستخدمو الوكالة التابعة للبنك طلبه بعد الاستماع إلى شكواه، علما أنه كان في حاجة ماسة إلى ذلك المبلغ الذي لم يظل لديه سواه في حسابه.
مطالب بتدخل بنك المغرب
وطالب المتضررون، في الاتصال نفسه، التجمع المهني للأبناك وبنك المغرب، بالتدخل من أجل وضع حد لما أسموه ب”السرقة الموصوفة” التي يمارسها هذا البنك تجاه زبائنه، ومساءلته بخصوص سوء الخدمات التي يقدمها والتي جعلت الكثير منهم يغادرونه نحو مؤسسات بنكية أكثر جودة وفاعلية وموثوقية.
تعليقات 0